المكتب الإقليمي

تأسس المكتب الإقليمي في بيروت عام 1999 وهو جزء من برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الأمانة الدولية لمنظمة العفو الدولية. وتستند إستراتيجيته وأنشطته إلى رؤية ورسالة منظمة العفو الدولية وخاصة الإستراتيجية الدولية للمنظمة في مجال التربية على حقوق الإنسان.

التربية على حقوق

الإنسان تؤمن منظمة العفو الدولية أن التربية على حقوق الإنسان أساسية لمعالجة الأسباب الكامنة وراء انتهاكات حقوق الإنسان ومنع انتهاكات حقوق الإنسان ومناهضة التمييز وتعزيز المساواة وتعزيز مشاركة الناس الديمقراطية في عملية صنع القرار.

بناء القدرات

يعمل فريق عمل المكتب الإقليمي للشرق الوسط وشمال أفريقيا بناء وتنفيذ استراتيجيات تهدف إلى تعزيز المعرفة بحقوق الإنسان والتوعية بمبادئها في المنطقة، وبناء قدرات الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان ومن ضمنهم أعضاء منظمة العفو الدولية بعلاقة باستراتيجية منظمة العفو الدولية وحملاتها التي تنظمها لحماية حقوق الإنسان في العالم.

عن منظمة العفو الدولية

تمثل منظمة العفو الدولية حركة لأشخاص يشاركون في حملات من أجل حقوق الإنسان المعترف بها دولياً للجميع. مع إن انتهاكات حقوق الإنسان في العالم تثير غضبنا، إلا أننا لا نزال يحدونا الأمل في عالم أفضل، فنعمل من أجل تحسين حالة حقوق الإنسان من خلال الضغط الجماهيري والتضامن الدولي.