الأحكام والشروط

أكاديمية منظمة العفو لحقوق الإنسان

(آخر التحديثات مايو/أيار 2017)

تنطبق هذه الأحكام والشروط (الأحكام) على مستخدمي جميع خدمات "أكاديمية منظمة العفو لحقوق الإنسان" (أكاديمية منظمة العفو)، ويشمل هذا استخدام المحتوى والدورات والمواد والموجودات المتاحة على فضاءات منظمة العفو الدولية على شبكة الإنترنت، من أي مكان في العالم.

وتشمل هذه الأحكام سياستنا للخصوصية،https://www.amnesty.org/ar/about-us/privacy-policy/، ويجب أن تقرأ جنباً إلى جنب معها.

يرجى قراءة هذه الأحكام بعناية. فباستخدامكم خدمات أكاديمية منظمة العفو تكونون قد قبلتم بالالتزام بهذه الأحكام، والموافقة عليها. فإن لم تكونوا موافقين على هذه الأحكام، يرجى أن لا تستخدموها أبداً أو التوقف عن استخدامها فوراً.


1. من نحن

"أكاديمية منظمة العفو لحقوق الإنسان" مؤسسة تعليمية وتدريبية تتبع منظمة العفو الدولية.

ومشغِّل الأكاديمية هي شركة منظمة العفو الدولية المحدودة، وهي شركة مسجلة في إنجلترا وويلز، ومحدودة بضمان (رقم: 01606776(. وكل إشارة إلى "نحن" تعني إلى شركة منظمة العفو الدولية المحدودة.


2. التعريفات المستخدمة في هذه الأحكام

تعني عبارة فضاءات منظمة العفو الدولية على شبكة الإنترنتhttps://academy.amnesty.org/ (نظام إدارة التعليم بواسطة "دوسيبو" docebo)، www.amnesty.org وأي موقع إلكتروني آخر تشغّله شركة منظمة العفو الدولية المحدودة، ويرد فيه أن هذه الأحكام تنطبق على هذه المواقع الإلكترونية.


وتعني عبارة دورة أكاديمية منظمة العفو (أو "الدورة") جميع فرص التربية والتدريب المتاحة ضمن سياق أكاديمية منظمة العفو على فضاءات شبكة الإنترنت لمنظمة العفو الدولية. ويشمل ذلك جميع أنواع الأدوات والمناهج المختلفة، بدءاً بالتعليم المصغر والتعليم المدمج، وانتهاء بتدريب المدرِّبين.

والمتعلم (الدارس) تعني الشخص الذي يسجل في دورة لأكاديمية منظمة العفو، أو يشارك فيها (ويشار إليه أيضاً بكلمة "أنت").


3. التسجيل كمتعلم

عند التسجيل كدارس فإنك تؤكد على ما يلي:

أ) الاحتفاظ بحساب مستخدم واحد فقط.

ب) أن تكون المعلومات التي تقدمها بالعلاقة مع حسابك دقيقة وكاملة، وأن تحافظ على معلوماتك وتحدثها لتبقى دقيقة.

ج) احتفاظنا بحقنا في تعليق تسهيلات دخولك إلى دوراتنا، أو وقفها نهائياً، إذا ما تبين أن المعلومات التي قدمتها بشأن حسابك غير صحيحة أو غير دقيقة، دون سبب معقول (بواعث قلق أمنية، مثلاً).

د) ألا تسمح لأي شخص آخر باستخدام حسابك.


انظر "مدونة سلوكنا" فيما يلي أيضاً.


4. الدورات المُقدّمة

نحتفظ بالحق في إلغاء أي من الدورات أو وقفها أو إعادة جدولتها. كما يمكن أن نقوم بتنقيح محتوى الدورة وتكييفه دون إبداء الأسباب أو إشعارك.

والمشاركة في الدورات مجاني، سوى أن منظمة العفو الدولية تحتفظ بالحق في فرض رسوم، في ظروف محددة، بحسب ما يشار إليه كجزء من التسجيل في دورة ما (على سبيل المثال لتقديم مواد متخصصة).


5. منح الشهادات

بمشاركتك في دورات أكاديمية منظمة العفو تكون فقد وافقت على إكمال جميع الاختبارات والواجبات الدراسية بالاعتماد على نفسك، ما لم يكن قد أُعلن صراحة عن أن التعاون مسموح به أو مطلوب. ولن تحاول أن تحسِّن من نتائجك بطريقة ملتوية.

وتمنح منظمة العفو الدولية شهادة مشاركة ("شهادة مشاركة"). ويتم منح شهادات المشاركة بناء على تقديرات منظمة العفو الدولية لا غير. وهي تؤكد فحسب على المشاركة في الدورة، ولا يمكن استخدامها كدليل على مستوى التحصيل.

وستمنح منظمة العفو الدولية شهادة تميُّز مرفقة بتقييم للكفاءات التي تم تحصيلها لدورات محددة. وسيتم النص على ذلك صراحة في وصف الدورة ذات الصلة.


6. العلامات التجارية/حقوق الطبع

اسم منظمة العفو الدولية وشعارها علامتان تجاريتان مسجلتان، ولا يمكن استخدامهما أو إعادة إنتاجهما دون موافقة خطية مسبقة.

وباستثناء الحالات التي يشار فيها إلى خلاف ذلك، يتم ترخيص محتوى مواد منظمة العفو الدولية بموجب رخصة المشاع الإبداعي (الإسناد إلى المصدر، الاستخدام غير التجاري، دون مشتقات، الدولي 4.0).

وحيثما ننسب المواد إلى مؤلف آخر غير منظمة العفو الدولية (على سبيل المثال بعض الصور التي تظهر على موقعنا على الإنترنت/في منشورات منظمة العفو الدولية)، فإن هذه المادة ليست خاضعة لترخيص المشاع الإبداعي. ويرجى الرجوع إلى كامل بنود الترخيص عبر الرابط أدناه.

إنك بتحميلك وتبادلك منشوراتنا، تكون قد وافقت على الالتزام بالشروط الواردة في رخصة المشاع الإبداعي. ولمعرفة المزيد، يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.amnesty.org/ar/about-us/permissions/>


7. تحديد المسؤوليات/مسؤولياتنا تجاهك ومسؤولياتك تجاهنا

نلتزم بالتعامل بنزاهة وانفتاح مع جميع المتعلمين. وثقتك المستمرة بمنظمة العفو الدولية أساسية بالنسبة إلينا.

وتقع مسؤولية مشاركتك في دوراتنا، وفي أي أنشطة لاحقة لحقوق الإنسان، على عاتقك بالكامل. وتتوقع منظمة العفو الدولية من المتعلمين تقييم حجم المخاطر ضمن سياقاتهم، وتحث على اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة واللازمة. فمنظمة العفو الدولية ليست مسؤولة عما يترتب على الأفعال التي تتم أثناء الدورة أو بعدها من نتائج. ولا عن أي خسارة أو أضرار تنجم عن المشاركة في دورة لأكاديمية منظمة العفو، سواء أكانت فعلية أم في المحصلة.

ولا تستطيع منظمة العفو الدولية كفالة أن يعمل هذا الموقع دون انقطاع أو على نحو خال من الأخطاء، ولا أن الموقع نظيف من الفيروسات أو سواها من المكونات التي تتسبب في الضرر، أو كفالة أن تلبي الدورات ومحتواها حاجاتك أو توقعاتك. ولا تتعهد منظمة العفو الدولية بضمان دقة دوراتها أو أي محتوى آخر ينشر على فضاءات منظمة العفو الدولية على الإنترنت، أو كمالها أو ملاءمتها من حيث التوقيت أو الجودة.


8. إسهامات المتعلمين

الإدراجات والتعليقات

تحث منظمة العفو الدولية في دوراتها على المناهج التشاركية. وتتيح "أكاديمية منظمة العفو لحقوق الإنسان" للمتعلمين مجموعة متنوعة من المساهمات ("المدخلات") تتلقاها من أشخاص في شتى أنحاء العالم.

والآراء التي تتضمنها المدخلات هي وجهات نظر المساهمين الأفراد ولا تعكس بالضرورة آراء منظمة العفو الدولية؛ ولسنا مسؤولين عن دقة أية مدخلات أو عن حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بها. وبالتالي يتخلى جميع المتعلمين عن جميع الحقوق القانونية أو أشكال التعويض التي لديهم، أو يمكن أن تستجد لديهم ضد منظمة العفو الدولية.

وتحتفظ منظمة العفو الدولية بالحق في مراجعة المدخلات التي يبعث بها المتعلمين، وفي ممارسة تقديراتها دون أي اعتبار آخر في تحرير أو حذف أي مدخلات، كلياً أو جزئياً، في أي وقت، ودون إخطار أو إبداء للأسباب.


9. الروابط لمواقع أخرى والإحالات إليها

قد تورد أكاديمية منظمة العفو روابط إلكترونية لمواقع يملكها آخرون أو يسيطرون عليها. ومنظمة العفو الدولية ليست مسؤولة عن المحتويات، أو عن استخدام أي منتجات، أو خدمات قد تقدمها هذه المواقع، ولا تقوم بصورة روتينية بمراجعة هذه المحتويات.

وفيما يتعلق بأي محتوى تقدمه إلينا، فإنك بفعلك هذا تكون قد أعطيتنا رخصة استخدام غير قابلة للنقض على نطاق العالم بأسره، ودائمة ومن دون حقوق تأليف وغير حصرية لاستعمال المحتوى وتوزيعه، وإعادة إنتاجه وتعديله وتكييفه، ونشر هذا المحتوى على الملأ، سواء على شبكة الإنترنت أو الفضاء العادي.

وعلى ذلك، فإنك توافق على ضمان أنك المالك الفعلي للمحتوى، في سياق تقديم أي محتوى إلى "أكاديمية منظمة العفو لحقوق الإنسان"، ولجميع الحقوق، والتراخيص الضرورية الخاصة به. وبذا فإن مسؤولية دفع أي رسوم تستحق لطرف ثالث بالعلاقة مع تقديم ونشر واستخدام مثل هذا المحتوى تقع على عاتقك حصراً.


10. إنهاء المشاركة في الدورات

تستطيع إنهاء مشاركتك في أي دورة في أي وقت.

وتحتفظ منظمة العفو الدولية أيضاً بحق طرد مشاركين من أي دورة، أو إنهاء استخدامك لفضاءات منظمة العفو الدولية على الشبكة دون إخطار مسبق أو إبداء للأسباب.


11. الشكاوى/الاتصالات بنا

إذا كانت لديك شكوى تتعلق بالدورة أو بمحتواها، أو كانت لديك بواعث قلق أو تحتاج إلى المساعدة أو المشورة بشأن مشاركتك في الأكاديمية، يرجى الاتصال بنا على academy@amnesty.org. وإذا كان تقدمك بالشكوى بسبب اعتقادك بأن المحتوى المنشور يشهِّر بك، أو يتعدى على حقوقك القانونية، يجب أن تورد في رسالتك الإلكترونية اسمك، وتفاصيل الاتصال بك، والتفاصيل الكاملة لطبيعة شكواك وأسبابها.


12. حماية البيانات والمعلومات

بتقديمك المعلومات الشخصية الخاصة بك إلى فضاءات المواقع الدولية لمنظمة العفو على الإنترنت تكون قد وافقت على استخدام منظمة العفو الدولية لهذه المعلومات طبقاً لسياسة الخصوصية التي تعتمدها، وللأغراض التالية:

- لتبادلها مع الكيانات الأخرى لمنظمة العفو الدولية بعضويتها العالمية كافة؛

- لكي تتصل بك منظمة العفو الدولية و/أو الجهات ذات الصلة بها لأغراض تتعلق بالتربية على حقوق الإنسان والحملات وجمع الأموال؛

- لكي تتابع منظمة العفو الدولية وترصد مدى تقدم المتعلمين؛

- من أجل الدراسات التي نجريها نحن أو شركاؤنا/الجامعات على سبيل المثال، لإجراء الأبحاث حول التعلم والتعليم وفهم تجارب المتعلمين على نحو أفضل، وتحسين دوراتنا.


13. التعديلات على هذه الأحكام

تحتفظ منظمة العفو الدولية بالحق في تعديل الأحكام في أي وقت دون إخطار مسبق. وتدخل أي تغييرات تُجرى حيز النفاذ فور نشرها على فضاءات المواقع الدولية لمنظمة العفو.


14. القانون الحاكم

توافق على أن تخضع هذه الأحكام، وأي نزاع ينبثق عن هذه الأحكام، أو يتصل بها للقانون الإنجليزي.


مدونة السلوك

نناضل من أجل أن نكون نزيهين وأن نعكس في "أكاديمية منظمة العفو لحقوق الإنسان" طيفاً واسعاً من الآراء بشأن أي موضوع يطرح للنقاش، وأن نعكس كذلك جميع التوجهات الفكرية المهمة.

ونحث على مشاركتك في النقاشات لتبادل أفكارك وآرائك ومساهماتك المعرفية مع الآخرين. وهدفنا الذي لا نرائي فيه هو إنشاء مجتمع نشط وحيوي للمتعلمين تصوغونه أنتم. ولهذا السبب فإننا نطلب المساعدة والمدخلات ممن لديهم الطاقة والشجاعة منكم كي يسهموا في نقاشاتنا.


شارك

أنت مدعو لاستخدام فضاءات النقاش حيثما أعلن عنها في الدورات للاتصال مع المشاركين، وإكمال المهام كجزء من رحلة عالمية جماعية.


اظهر احترامك

كي يجعل المشاركون من هذه الرحلة أمراً ممتعاً وإيجابياً وبناء للجميع، مطلوب منهم أن يبدوا احترامهم لبعضهم البعض. وسيتم حذف المراسلات المبتذلة والمسيئة من أجل راحة جميع المشاركين. ويرجى ملاحظة أنك مسؤول عن المادة التي تقوم بإدراجها، وأنك تشارك على مسؤوليتك الشخصية، وأنك ينبغي أن تحترم حقوق الآخرين وتنوعهم وآراءهم في جميع الأوقات.

نحثك على التعبير عن وجهات نظرك. وندرك أنه ستكون هناك آراء لا تتفق مع الموقف العام ونقاشات انفعالية، ولكن يرجى أن تظل تعليقاتك على صلة بالموضوع، وتحترم الآخرين في جميع الأوقات، باتباع المبادئ التوجيهية فيما يلي.


تعاون

نحثكم على أن تساعدوا بعضكم بعضاً! وأن تردوا على أسئلة وتعليقات أقرانكم.

Sابحث عن الإجابة على سؤالك في وثيقة أسئلة وأجوبة قبل أن تنشر مادتك. فمن المرجح أن مشاركين آخرين قد طرحوا السؤال نفسه من قبل.

واختر الموضوع المناسب عندما تنشر تعليقك؛ فهذا يبقي على النقاش في المنتدى منظماً.

واحترم آداب الكتابة باستعمال طرق الكتابة المعتادة للاتصالات على الشبكة. وعلى سبيل المثال:

- تجنب الطباعة بحروف بارزة لمجمل النص. فبعض الأشخاص يقرؤون هذا وكأنه صراخ في وجوههم، حتى إذا لم يكن هذا ما تريد إيصاله.

- تجنب الرموز غير الضرورية والمختصرات والاختزال في الكتابة واستعمال الأرقام بدل الكلمات.


توجيهات عامة

عندما تقوم بإدراج محتوى ما، يرجى أن تأخذ الوقت الكافي للتفكير فيما تنشر؛

• أولاً، فكر في السياق التعليمي لأكاديمية منظمة العفو الدولية. هل لمحتواك صلة بهذا؟ هل لمحتواك صلة بموضوع الدورة التي تنشر محتواك في منتدى نقاشها؟

• اطرح وجهة نظرك بوضوح دون استخدام لغة مسيئة أو عدوانية.

• فكر فيما إذا كانت وجهة النظر التي ترغب في التعبير عنها أو المدخلات التي تود نشرها يمكن أن تأخذ على محمل التشهير، وإذا ما كانت كذلك، لا تنشرها.

• قم بإظهار احترامك للآخرين الذين سيدخلون إلى فضاء الأكاديمية-فقد يقرأ ما تنشر من محتوى أشخاص من مختلف الأعمار والخلفيات والقوميات والمعتقدات، ولربما تكون لهم صلة بموضوع تعليقاتك.

• قدّم الحقائق والمعطيات التي تفضي إلى وجهة النظر التي تعبر عنها.

• كن منفتحاً تجاه وجهات نظر الآخرين ومعتقداتهم، واحترم حقهم في امتلاك وجهات نظر تختلف عما تراه.


قواعد تتعلق بالمشاركة وبنشر المحتوى

جميع المحتويات في الأكاديمية تُنشر وتستخدم على مسؤوليتك الخاصة.

وبنشرك محتوى ما على منصة الأكاديمية فإنك تؤكد أن المحتوى:

• هو من إنتاجك وأن لك الحق في إتاحته لنا لجميع الأغراض المحددة فيما سبق؛

• ليس مزيفاً أو تشهيرياً؛

• لا يتعدى على حقوق السرية أو الخصوصية لأي شخص آخر.

• لا يخالف أي قانون أو يتعدى على الملكية الفكرية لأي شخص آخر؛

• لا يخرق أياً من بنود مدونة السلوك هذه.


عند استخدامك منصة المنتدى يجب أن لا:

• تنشر أي محتوى يمكن أن يعتبر على نحو معقول مهيناً أو فظاً أو سوقياً أو مسيئاً أو منحازاً ضد نوع اجتماعي أو متطرفاً أو غير قانوني أو مشجعاً على العنف أو على نشاط غير قانوني أو مهدداً لأحد أو داعياً للكراهية أو المضايقة أو محرضاً على رهاب المثلية أو كاذباً أو تشهيرياً أو غير دقيق أو فاحشاً أو إباحياً أو فاضحاً جنسياً أو تمييزياً ضد عرق أو جماعة إثنية أو خلاف ذلك، أو بغيضاً (يرجى ملاحظة أن استبدال بعض الحروف في اللغة المبتذلة برموز لا يعفيك من متطلبات هذه المدونة)؛

• تنشر محتوى لا يمثل وجهات نظرك الشخصية؛

• تضيف روابط بمواقع إلكترونية أخرى تتضمن مواداً يخرق محتواها مبادئ مدونة السلوك هذه أو يتعلق حصراً بمنتجات أو خدمات تجارية، أو يمكن أن يسيء إلى مستخدمين آخرين؛

• تقدم إما معلوماتك الشخصية أو معلومات شخصية أخرى تكشف عن هويتك أو عن هوية آخرين وتسهل الاتصال بك أو بهم؛

• تنشر أي محتوى لا صلة له بالفضاء التعليمي المقدم من أكاديمية منظمة العفو؛

• تضايق أي مستخدم أو شخص آخر أو تهدده أو تلاحقه أو تحرجه أو تسبب الكآبة له أو تلفت الأنظار إليه على نحو غير مرغوب فيه أو تسبب عدم الارتياح له؛

• تستخدم اسم مستخدم مناف للذوق العام؛

• تنتحل شخصية شخص آخر.


شكراً لانضمامكم إلى مجتمع "أكاديمية منظمة العفو لحقوق الإنسان"! ونتطلع لسماع ما ستقولون في هذا الشأن.


  • Facebook
  • Twitter
  • DZone It!
  • Digg It!
  • StumbleUpon
  • Technorati
  • Del.icio.us
  • NewsVine
  • Reddit
  • Blinklist
  • Add diigo bookmark